Image

نصائح صحية

القرنفل لتهدئة ألم الأسنان

القرنفل لتهدئة ألم الأسنان

 

بعض الأحيان يبدأ ألم السن يوم السبت مساءً أو في العطل بعيداً عن الصيدليات. في هذه الحالة عليك التفكير في القرنفل، فإن له فضائل كبيرة في تهدئة وجع الأسنان ، سنقدم لكي إذاً كيفية إستخدام القرنفل لتخفيف وجع ضرسك.

 

لماذا إذاً القرنفل فعال ضد ألم الضرس؟

 

يرجع الفضل أولاً إلى الأوجينول، المكون النشيط  الذي يطلق رائحة التي نجدها عادةً في عيادات أطباء الأسنان.

فهو له فعل مضاد الإلتهاب، ومسكن يساعد على تهدئة حساسية الأسنان على الأقل حتى زيارة الطبيب. إن مضغ القرنفل لبضع دقائق يقلل أيضاً من رائحة الفم الكريهة، وهو شائع الإستعمال في حالة إنتفاخ الضرس.

 

طريقة الإستعمال:

 

في حالة أردت إستعماله بطريقة سهلة يمكنك سحقه بين أصابعك ثم ضعه فوق مكان تسوس أو إنتفاخ الضرس أو فوق السن مباشرة. عند غسل فمك، قم بوضع من 4 إلى 5 من فصوص من القرفول في كوب من الماء المغلى، دعه حتى يبرد. ثم تغسل فمك بهذا الماء من بعد كل وجبة.

في حالة إن كان لديك زيت القرنفل الأساسي، قطرة واحدة منه في طرف الأصبع ضعها فوق السن التي تؤلمك وقم بتدليك اللثة أيضاً. هذا الزيت الأساسي، الذي يحتوي على 85% إلى 95% من الأوجينول، له قوة مخدرة قوية.

تحذير

لا ينصح إستعماله من طرف النساء الحوامل والمرضعات وكذلك الأطفال أقل من 6 سنوات.

 

 

 

 

مقالات قديمة

كيفية تحضير السوشي

المكونات : 1/2 محام او مايسمى بالافوك 1/4 خيار 1 علبة من السلطعون أو 8 العصي من سوريمي أو 150 غرام من سمك السلمون النيئ أو المدخن 2 من أوراق النوري (الطحالب) مقطوعة في 2 (حتى 4) سمسم 125

جميع الفوائد الصحية للزيتون

هل تحب تناول بعض الزيتون بين الوجبات أو كمقبلات؟ هذا أمر جيد ، لأن هذه الفاكهة اللذيذة ، التي يوجد منها ما يقرب من 500 نوع مختلف ، مليئة بالمغذيات المفيدة للصحة.

علاج طبيعي للأقدام الجافة والمتشققة

لا داعية للقلق على قدميك فسنقدم لكي بعض الحلول البسيطة والسهلة التي يمكن تحضيرها في البيت.مع هذا العلاج ستصبح قدميك رطبة وجميلة كما كانت من قبل؛